أشار مستخدمو وعمال ​دائرة مياه صور​، في بيان، الى أن "ما نشهده اليوم من كوارث اجتماعية تجعلنا نقول طفح الكيل ونفذ الصبر من الانهيارات التي تعصف بالإدارات و​المؤسسات العامة​ وبالعاملين فيها وبعائلاتهم كبارا وصغارا فكرامة العمال وعائلاتهم وحقهم بالحياة والاستشفاء والعيش الكريم وحق اولادهم بالتعلم أطيحت في هذا الوضع الراهن وما زالت تتفاقم".

وأوضحوا أن "المعاناة تزداد يوما بعد يوم ورغم الاجتياح العاصف لرواتبنا التي اقتطع منها 95% ويزيد، نحن اليوم على موعد مع زيادة اقساط المدارس بنسبة تصل الى مئة بالمئة ودفع جزء منها بالفريش دولار، كما ورفع الرسوم على الهاتف واشتراك الكهرباء والماء والانترنت واسعار المحروقات وغيرها. اذ ان راتب الموظف اصبح خارج الصلاحية ويكفي بضعة ايام".

ولفتوا الى أن "رواتب موظفي الادارات والمؤسسات العامة وحدها بقيت على حالها وبدون قيمة، اما محاولة ترقيعها ومكيجتها تحت تسميات مساعدة اجتماعية من هنا وغلاء معيشة من هناك، فلم تجد امام التحديات والغلاء المستشري".

وأعلنوا "الاضراب والتوقف عن العمل يوم الاثنين الموافق في 13/6/2022 ك​إضراب​ تحذيري أول وجدي، ولن نتهاون في اية مطالبة بالحد الادنى من حقوقنا كما ولن نقبل بمحاولة المماطلة او التسويف او التهويل من اي جهة كانت ومهما كانت التضحيات وللكلام والافعال تتمة".